‫الرئيسية‬ مجتمع أخبار كنانة تعلن تجاوز الصعوبات وبدء موسم الإنتاج
أخبار - اقتصاد - 21 نوفمبر 2020

كنانة تعلن تجاوز الصعوبات وبدء موسم الإنتاج

الخرطوم – مداميك

أعلنت شركة سكر كنانة في السودان، عن انطلاق موسم الإنتاج الجديد في مساحة (80) ألف فدان، وتوقعت إنتاح أكثر من (300) ألف طن من السكر.

وقال العضو المنتدب للشركة، عبد الرؤوف ميرغني، في تصريح صحفي، اليوم السبت، إنَّ كنانة تجاوزت العقبات والصعوبات، وتمَّ إجراء عمليات الصيانة والإحلال والإبدال للمعدات والآليات، وتأهيل المصنع، بجانب تطهير قنوات الري وإزالة الحشائش والأطماء في الترع. وأشاد ميرغني بتعاون سفارة السودان بجمهورية الهند في استجلاب عمالة لصيانة معدات المصنع، في ظل جائحة كورونا.

وقال عبد الرؤوف إنَّ القصب المراد طحنه خلال هذا الموسم يزيد عن (3) ملايين طن، موضحاً أنَّ متوسط إنتاج الفدان من القصب هذا الموسم وصل إلى (46) طناً في المساحات التي تمَّ إصلاح وتأهيل أراضيها والبالغة (50) ألف فدان، كما بلغ إنتاج الفدان في المساحات القديمة (39) طناً.

وأشار إلى أنَّ الشركة وضعت خطةً ليرتفع إنتاج الإيثانول إلى (60) مليون لتر العام المقبل، عقب معالجة محصول البامبي واستخدامه مع المولاص، موضحاً أنَّ هناك برامج وضعت لتوسعة إنتاج الإيثانول، بإضافة محطات أخرى للمصنع لتصل طاقته إلى (120) مليون لتر سنوياً، وقال إنَّ الشركة تصدر إنتاجها من الإيثانول إلى الخارج بنسبة (90%) للسوق الأوروبية، ويستخدم (10%) منه في بعض الصناعات المحلية.

 

ماهو رأيك في هذا المقال ؟

Average rating 0 / 5. Total : 0

كن أول من يقيم هذا المقال

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *