‫الرئيسية‬ رياضة في اختتام منافسات السلة.. المكتبة بطلاً والقبطي يحل ثانياً والأزرق ثالثاً
رياضة - 26 أكتوبر 2020

في اختتام منافسات السلة.. المكتبة بطلاً والقبطي يحل ثانياً والأزرق ثالثاً

اختُتمت الأسبوع الماضي بطولة دوري الدرجة الأولى والدرجة الثانية لكرة السلة باتحاد الخرطوم، حيث جرت مباراتا الختام على ملعب اللواء طلعت فريد بالخرطوم 2. جمع اللقاء الأول شباب الربيع وأبو روف في نهائي الدرجة الثانية، تلته مواجهة الهلال والمكتبة القبطية أم درمان في ختام دوري الدرجة الأولى. وشهد الفعالية سكرتير وأعضاء مجلس إدارة الاتحاد المحلي لكرة السلة وأمين عام نادي الهلال ونائب رئيس القطاع الرياضي بالنادي الأزرق.
الربيع يعود
مباراة ختام دوري الدرجة الثانية أعادت فريق شباب الربيع إلى الواجهة، وذلك بفوزه المستحق على منافسه على الصعود إلى الدرجة الأولى فريق أبوروف بنتيجة 68 نقطة مقابل 63 لأبو روف الذي قاد المباراة في فترات عديدة، إلا أن خبرة أبناء الربيع كانت الفيصل في الجزء الأخير من اللقاء الذي أعاد الفريق إلى مصاف أندية الدرجة الأولى، حيث تم تتويجه بكأس المنافسة والميداليات الذهبية وإعلانه بطلاً على أندية الثانية، وحاز نادي أبوروف على الميداليات الفضية.
المكتبة بثأر
أما المواجهة التي جمعت بين الهلال والمكتبة القبطية أم درمان، الذي دخل اللقاء وهو حاسم للقب، في ختام دوري الدرجة الأولى، كسبها فريق المكتبة الأزرق بنتيجة كبيرة بلغ الفارق فيها 34 نقطة، انتهى الربع الأول لمصلحة المكتبة 25/14 ليواصل المكتبة تفوقه في الربع الثاني بإحرازه 20 نقطة مقابل 9 للهلال الذي ارتفع أداؤه نسياً في الربع الثالث، واستطاع أن يحرز رماته 13 نقطة مقابل 19 نقطة للمكتبة الذي حسم اللقاء في الربع الرابع بأعلى معدل نقاط، بلغت 21 نقطة مقابل 15 للهلال الذي لم يظهر لاعبوه بالشكل المتوقع، وقدم مستوىً متواضعاً وضح من خلال الفارق العريض في النتيجة. وبالفوز يكون المكتبة قد ثأر من الهلال الذي كان قد تفوق عليه في الدورة الأولى من المنافسة.
إبعاد
وشهدت المباراة إبعاد أربعة لاعبين من الملعب بالأخطاء الخمسة، من المكتبة الخطيب محمد أحد أبرز نجوم اللقاء وعماد الدين حسن ومن فريق الهلال هشام أمريكي ومحمود الأمين.
تألق
من نجوم المباراة الخطيب محمد وابن ماء السماء (ماو) وبيشوي في الجزء الأخير من اللقاء بإحرازه عدداً من الرميات الثلاثية ومن الهلال برز بشكل لافت اللاعب أمجد.
وفي الختام تسلَّم كابتن المكتبة القبطية أم درمان مازن صبري كأس بطولة دوري الدرجة الأولى والميداليات الذهبية، كما تم تتويج النادي القبطي بالميداليات الفضية والهلال ببرونزية المركز الثالث.

ماهو رأيك في هذا المقال ؟

Average rating 0 / 5. Total : 0

كن أول من يقيم هذا المقال

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *