‫الرئيسية‬ مجتمع أخبار وزارة المالية السودانية تضع خطة لتنفيذ متطلبات السلام
أخبار - اقتصاد - 30 سبتمبر 2020, 1:24

وزارة المالية السودانية تضع خطة لتنفيذ متطلبات السلام

الخرطوم – مداميك

أعلنت وزارة المالية في السودان، خطةً لتنفيذ المتطلبات الاقتصادية لاتفاقيات السلام وكيفية تطبيق بنود الاتفاقيات على أرض الواقع، وذلك لتحقيق السلام العادل والمستدام والاستقرار السياسي والاقتصادي في جميع ربوع السودان.

والتقت وزيرة المالية المكلفة هبة محمد علي، في الخرطوم، اليوم الثلاثاء، بوفد المقدمة للجبهة الثورية السودانية – تحالف حركات مسلحة. ودعت إلى ضرورة تقديم مصلحة المواطنين في المناطق التي عانت من الحروب لجني ثمار السلام. وأكدت أهمية تنمية الريف لإنهاء دوامة الصراعات في البلاد وتحقيق التنمية المتوازنة.

ووجهت الوزيرة بتحديد ثلاثة مستويات لتنفيذ برامج السلام عاجلة ومتوسطة وطويلة المدى، منوهة إلى أن من مهام وزارة المالية والتخطيط الاقتصادي حشد وتوفير الموارد اللازمة لتنفيذ مسودة الاتفاقية لينعم بالسلام كل سوداني وسودانية عانوا من ويلات الحروب.

وأضافت أنه من الضروري استصحاب القطاع الخاص في تنفيذ مشاريع السلام بجانب الدور الكبير للشباب، وذلك من خلال تنفيذ مشروعات ريادة الأعمال التي تساهم في إيجاد فرص عمل لهم. ودعت الوفد إلى ضرورة تكاتف الجهود للمساعدة في الوصول للسلام مع بقية الحركات غير الموقعة.

ماهو رأيك في هذا المقال ؟

Average rating 0 / 5. Total : 0

كن أول من يقيم هذا المقال