‫الرئيسية‬ مجتمع أخبار مسيرة انتحارية تهاجم إفطار البراء ….. من وراء الهجوم؟
أخبار - 2 أبريل 2024, 22:20

مسيرة انتحارية تهاجم إفطار البراء ….. من وراء الهجوم؟

عطبرة : مداميك
أفطرت مدينة عطبرة في ولاية نهر النيل على دوي انفجار هائل هز أركان المدينة نتيجة هجوم بطائرة مسيرة انتحارية إيرانية الصنع استهدفت صالة إينفنتي التي تضم إفطارا لمليشيا البراء ابن مالك المتحالفة مع القوات المسلحة.

وأفادت مصادر بأن قائد الكتيبة كان من ضمن الحضور في الإفطار ولكن أظهرت مقاطع فيديو سلامته بعد الحادث بينما رجحت التقارير الأولية سقوط 6 أشخاص وإصابة ما يزيد عن 18 في الهجوم وتم نقل المصابين الى عدة مستشفيات في مدنية عطبرة.

من خلف الهجوم على إفطار البراء
يأتي استهداف إفطار البراء ابن مالك بعد تقارير إعلامية صادرة عن قناة اسكاي نيوز أثارت جدلا واسعا حول تواجد مجموعات تكفيرية تنتمي لتظيم الدولة تقاتل الى جانب قوات الجيش وهو الأمر الذي قام الجيش بنفية وقررت وزارة الإعلام إيقاف قناة سكاي نيوز و العربية والعربية الحدث من العمل داخل السودان في حين تمسكت القناة بتقريرها.
وكشف مصدر عسكري لـ (مداميك) أن من الصعوبة بمكان أن يكون الاستهداف تم بعملية من قوات الدعم السريع شبه العسكرية، موضحا أن مناطق سيطرة الدعم السريع تبعد مسافة لاتقل عن 200 كيلو من مدينة عطبرة كما يصعب ان تقوم خالية نائمة بتنفيذ عملية نوعية كهذه في مناطق سيطرة الجيش نظرا للقبضة الأمنية في مناطق سيطرة الجيش. وأضاف أن الطرفين لا يتملكون مسيرات قادرة على قطع هذه المسافة و توقع ان يكون الامر مرتبط بخلافات داخلية بين مراكز القوى داخل الموسسة العسكرية كما استبعد أيضاً أن تكون هناك أياد أجنبية في الأمر.
وحتى الآن لم تصدر بيانات من الدعم السريع أو أطراف أخرى تعلن مسووليتها عن التفجير.

ماهو رأيك في هذا المقال ؟

Average rating 0 / 5. Total : 0

كن أول من يقيم هذا المقال

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *