‫الرئيسية‬ مجتمع أخبار نشاط دبلوماسي انساني امريكي مكثف بمعسكرات شرقي تشاد ومطالبات بعدم استخدام الجوع كسلاح في النزاع
أخبار - 2 أبريل 2024, 10:08

نشاط دبلوماسي انساني امريكي مكثف بمعسكرات شرقي تشاد ومطالبات بعدم استخدام الجوع كسلاح في النزاع

مداميك :وكالات

حث المبعوث الأمريكي الخاص للسودان توم بيريللو من معسكرات السودانيين شرقي تشاد الدول والأفراد للتبرع لتقديم المساعدات المنقذة للحياة للسودانيين اللاجئين في شرقي تشاد. وأعرب عن تقديره للعاملين في الحقل الإنساني الذين يعملون على إنقاذ اللاجئين والنازحين السودانيين، وقال إنهم يعملون في ظروف شديدة الصعوبة.

وطالب المبعوث الأمريكي طرفي الصراع بالسماح بإدخال المساعدات الإنسانية المنقذة للحياة عبر الحدود وعلى خطوط النار “الآن” وقال إن الأوضاع الصحية للفارين من النزاع في دارفور إلى تشاد سيئة جدا مشيرا إلى وجود علامات سوء تغذية شديدة على الواصلين الجدد للمعسكرات. وشدد على ضرورة أن لا يستخدم الجوع كسلاح في النزاع الدائر في السودان.

الي ذلك تزامنت زيارة توم بيرييلو مع رحلة تفقدية لوفد من الكونغرس كان في زيارة الي شرق تشاد للقاء اللاجئين  الحدود التشادية السودانية.

ودعا اعضاء وفد الكونجرس في بيان مشترك ” إلى إنهاء سريع للصراع في السودان، بما في ذلك وقف تدفق الأسلحة التي غذت الحرب وخلقت أزمة إنسانية حادة. ونقدر جهود  الحكومة والشعب التشاديين في استضافة ودعم اللاجئين الفارين من الصراع في السودان”.

وقال البيان مشترك “في شرق تشاد، سمعنا من اللاجئين السودانيين الذين واجهوا أعمال عنف وصدمات غير عادية. ولم يعد اللاجئون الجدد يفرون من العنف فحسب، بل أصبحوا الآن يغادرون السودان أيضًا بحثًا عن الطعام. لقد رأينا بشكل مباشر العمل الحاسم والمنقذ للحياة الذي تدعمه المساعدات الأمريكية ووكالات الأمم المتحدة على الأرض، ولكن من الواضح جدًا أن الموارد المتاحة ليست كافية. وندعو قوات الدعم السريع والقوات المسلحة السودانية  إلى وقف القتال فورًا والسماح بوصول المساعدات الإنسانية إلى جميع أنحاء السودان. كما نحث المجتمع الدولي، بما في ذلك حكومة الولايات المتحدة، على تقديم المزيد من المساعدات بشكل كبير للمساعدة في تلبية احتياجات البقاء الأساسية للاجئين والتي من شأنها تخفيف المعاناة التي يمكن تجنبها”.

واعربوا عن شكرهم للمبعوث الخاص للسودان توم بيرييلو لانضمامه إليهم ولعمله العاجل لإنهاء الصراع ودعم الشعب السوداني والعمل لتشكيل حكومة مدنية وتقديم المزيد من المساعدة للأزمة الإنسانية داخل السودان والدول المجاورة مثل تشاد.

يذكر ان وفد الكونجرس ضم رئيس اللجنة الفرعية للعلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ المعنية بإفريقيا وسياسة الصحة العالمية السيناتور كوري بوكر، وعضوة اللجنة الفرعية للمخصصات الخارجية بمجلس النواب النائبة باربرا لي ،وعضوة اللجنة الفرعية للشؤون الخارجية بمجلس النواب بشأن أفريقيا، سارة جاكوبس

.

ماهو رأيك في هذا المقال ؟

Average rating 0 / 5. Total : 0

كن أول من يقيم هذا المقال

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *