‫الرئيسية‬ مجتمع أخبار ليبيا ترحّل 109 مهاجرين إلى السودان وتشاد
أخبار - سياسة - 1 أبريل 2024, 11:56

ليبيا ترحّل 109 مهاجرين إلى السودان وتشاد

مداميك: وكالات

رحّل جهاز مكافحة الهجرة غير المشروعة في شرق ليبيا 109 مهاجرين إلى دولتَي السودان وتشاد، وذلك بعد حملات أمنية موسّعة شنّتها القوات بالجهاز لضبط المخالفين للقانون.

وقال المكتب الإعلامي لرئاسة «جهاز مكافحة الهجرة غير المشروعة» بالمنطقة الشرقية، اللواء نوري الساعدي، إنه درى ترحيل 62 مهاجراً غير نظامي من الجنسية السودانية، و47 آخرين من تشاد، مشيراً إلى أنه جرى نقلهم من مركز ترجيل قنفودة إلى مركز إيواء الكفرة؛ تمهيداً لترحيلهم.

ونوه الجهاز بأن هؤلاء المهاجرين «جرى ضبطهم خلال حملات يومية بقصد الحفاظ على الأمن القومي… وإنه جرى، خلال اليومين الماضيين، ضبط وترحيل 4 مهاجرين مصريين».

وكشف الجهاز أن «أعضاء جهاز مكافحة الهجرة غير المشروعة في درنة (شمال شرقي ليبيا)، شنّوا حملة تفتيشية بالمدينة وضواحيها للتأكد من الإجراءات الثبوتية والصحية»، مشيراً إلى أنها أسفرت عن القبض على مجموعة من المصريين تبيَّن أنهم دخلوا ليبيا بطريق الهجرة غير المشروعة. كما لفت الجهاز إلى أن عناصره ضبطوا 21 متسللاً من بنغلاديش، وجرى تسليمهم إلى الجهة المعنية تمهيداً لترحيلهم إلى بلدهم.

وكانت الإدارة العامة لأمن السواحل بطرابلس قد أعلنت، نهاية الشهر الماضي، أن الفِرق التابعة لها أنقذت 200 مهاجر غير شرعي؛ بينهم نساء وأطفال، كانوا على متن قارب متهالك داخل المياه الإقليمية، بينما انتشل جهاز الإسعاف والطوارئ في العاصمة عدداً من جثث المهاجرين، بعد أن غرق مركب كان يقلّهم قرب ساحل مدينة زوارة بغرب البلاد.

الشرق الأوسط

ماهو رأيك في هذا المقال ؟

Average rating 0 / 5. Total : 0

كن أول من يقيم هذا المقال

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *