‫الرئيسية‬ مجتمع أخبار قطر تفرض قيوداً على دخول السودانيين إلى أراضيها
أخبار - 21 نوفمبر 2023, 14:22

قطر تفرض قيوداً على دخول السودانيين إلى أراضيها

الخرطوم – مداميك

أعلنت دولة قطر سحب  الجنسية السودانية من نظام الإقامات للدخول الجديد، وبحسب وكالات ووسائل إعلام فإن دولة رابعة تضع بذلك قيوداً على دخول السودانيين إلى أراضيها.

وانضمت قطر إلى دول اتخذت قرارات مُشابهة تتفاوت نسبياً من دولة إلى أخرى، فمصر التي ورغم دخول أكثر من 430 ألف سوداني إليها إلا أنها اتخذت إجراءات حول منح التأشيرة التي بات استلامها يستغرق فترة زمنية طويلة.

ومنذ أن اندلعت الحرب في السودان فإن مايزيد على المليون سوداني لجأوا بحسب إحصاءات غير رسمية إلى دول عربية وأفريقية، غير أن تدفقهم بإعداد كبيرة دفع عدد من الدول الي إتخاذ قرارات تحد من دخولهم أراضيها.

اما السعودية فإنها وبعد دخول أكثر من 76 ألفاً بتأشيرة العُمرة فإن السلطات بأرض الحرمين اتخذت القرار الأول بإيقاف منح تأشيرات العُمرة للسودانيين وقبل اسبوع الحقته بقرار ثانٍ قضى بإيقاف منح تأشيرة الأعمال.

أما دولة ارتريا فإنها اتخذت أيضا قرار بإيقاف دخول السودانيين إلى العاصمة اسمرا بسبب تكدس اعدادهم غير أنها لم تمنع الدخول إلى أراضيها، ورغم إتخاذ الدول الأربعة قرارات لتقييّد دخول السودانيين إلا أن دول أخرى مثل أوغندا، الإمارات، إثيوبيا، جنوب السودان ماتزال تستقبل السودانيين دون قيود.

 

ماهو رأيك في هذا المقال ؟

Average rating 3 / 5. Total : 4

كن أول من يقيم هذا المقال

تعليقان

  1. شي محزن 😔 والله لكن علينا أن نعرف مقدار أنفسنا عن الآخرين ونتعامل بالمثل مع الدول خصوصا إثيوبيا لأنها قفلت حدودها وتفرض رسوم أقامه على اللاجئين السودانيين

  2. إثيوبيا اخت بلادي الوحيدة ال فتحت حدودها للسودانيين وماذالت مفتوحة. والقريبة عندما رفضت إثيوبيا رفضت قفل حدودها البرهان قرر قفل الحدود من الجانب السوداني بحجة تهريب المنتجات من وإلى. لان البرهان اصلا لا يريد مصلحة الشعبين في حيز مصر تذل السودانيين في مصر

‫التعليقات مغلقة.‬