03 ديسمبر 2023
infinity
logistics
bookstore
ads
‫الرئيسية‬ مجتمع أخبار الخزانة الأميركية: فاغنر الروسية قامت بتزويد قوات الدعم السريع بصواريخ أرض جو
أخبار - 26 مايو 2023, 1:23

الخزانة الأميركية: فاغنر الروسية قامت بتزويد قوات الدعم السريع بصواريخ أرض جو

 واشنطن – مداميك

أكدت الخزانة الأميركية أن مجموعة فاغنر الروسية  قامت بتزويد قوات الدعم السريع بصواريخ أرض جو لمواجهة الجيش السوداني. وحذرت من أن هذا التزويد  يسهم في نزاع مسلح طويل الأمد لا يؤدي إلا إلى مزيد من الفوضى في المنطقة. وأعلنت أنها  فرضت عقوبات على العديد من الكيانات والأفراد، عبر قارات متعددة، الذين يدعمون نشاط مجموعة فاغنر المزعزع للاستقرار في السودان.

وأوضحت الخزانة الأميركية  في بيان أن مجموعة فاغنر تدخلت في بلدان أفريقية وزعزعت استقرارها ، وارتكبت انتهاكات واسعة النطاق لحقوق الإنسان واستولت على الموارد الطبيعية. وقالت” في الآونة الأخيرة زودت مجموعة فاغنر  قوات الدعم السريع السودانية بصواريخ أرض – جو للقتال ضد الجيش السوداني ، مما يسادهم في نزاع مسلح طويل الأمد لا يؤدي إلا إلى مزيد من الفوضى في المنطقة”.  وحذر البيان من ان ” مجموعة فاغنر تعمل علي نقل عمليات الاستحواذ المادية لأوكرانيا عبر مالي باستخدام أوراق مزورة لهذه المعاملات”. موضحا ان “هناك مؤشرات على أن المجموعة كانت تحاول شراء أنظمة عسكرية من موردين أجانب وتوجيه هذه الأسلحة عبر مالي كطرف ثالث”. متهما “موظفي شركة فاغنر بأنهم يحاولون العمل من خلال مالي للحصول على معدات القتال مثل المناجم والمركبات الجوية غير المأهولة والرادار وأنظمة البطاريات المضادة لاستخدامها في أوكرانيا”.

وأعاد مكتب مراقبة الأصول الأجنبية اليوم تسمية مجموعة فاغنر  (انها شخصًا أجنبيًا يشكل منظمة إجرامية كبيرة عبر وطنية). موضحا أن موظفيها يشاركون في نمط مستمر من النشاط الإجرامي الخطير ، بما في ذلك عمليات الإعدام الجماعية والاغتصاب واختطاف الأطفال والاعتداء الجسدي في جمهورية أفريقيا الوسطى ومالي.

وقالت  الخزانة الامريكية إن مكتب مراقبة الأصول الأجنبية صنّف مجموعة فاغنر  مسؤولة عن استهداف النساء أو الأطفال أو أي مدنيين أو مشاركتهم فيها أو مشاركتهم فيها من خلال ارتكاب أعمال عنف أو اختطاف أو تهجير قسري أو الهجمات على المدارس والمستشفيات والمواقع الدينية أو الأماكن التي يلجأ إليها المدنيون.

ووفقا لإجراءات مكتب مراقبة الأصول الأجنبية اليوم، تم حظر جميع الممتلكات والمصالح في ممتلكات الشخص المحدد الموصوف أعلاه والموجودة في الولايات المتحدة أو في حوزة أو سيطرة أشخاص أمريكيين ويجب إبلاغ مكتب مراقبة الأصول الأجنبية بها. كما يتم أيضًا حظر أي كيانات مملوكة ، بشكل مباشر أو غير مباشر ، بشكل فردي أو إجمالي.

ماهو رأيك في هذا المقال ؟

Average rating 0 / 5. Total : 0

كن أول من يقيم هذا المقال

لا يفوتكم