‫الرئيسية‬ رياضة الأهلي يُسقط الترجي بثلاثية ويضع قدما في نهائي أبطال أفريقيا
رياضة - 14 مايو 2023, 0:45

الأهلي يُسقط الترجي بثلاثية ويضع قدما في نهائي أبطال أفريقيا

فاز الأهلي المصري على مضيفه الترجي الرياضي التونسي بنتيجة 0-3 على ملعب “حمادي العقربي” برادس، في إطار ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا، ليخطو خطوة عملاقة نحو التأهل إلى المباراة النهائية.

وأقيمت المواجهة أمام مدرجات شاغرة بسبب العقوبة التي فرضها الاتحاد الأفريقي لكرة القدم على نادي الترجي، على خلفية أعمال الشغب التي رافقت مباراة إياب نصف النهائي أمام شبيبة القبائل الجزائري.

وتقدم الأهلي في النتيجة مبكرًا، وبالتحديد عند الدقيقة (8) عن طريق الجنوب أفريقي بيرسي تاو بتسديدة يسارية أرضية خادع بها حارس الترجي محمد دبيشي، بعدما وصلته تمريرة حاسمة داخل منطقة الجزاء من زميله محمود كهربا.

وحاول لاعبو الترجي إدراك التعادل بعد التأخر المبكر، لكن جميع محاولاتهم باءت بالفشل أمام دفاع الأهلي والحارس محمد الشناوي، بينما كاد لاعبو الأهلي خطف الهدف الثاني في الدقائق الأخيرة من عمر الشوط الأول.

ثم عاد تاو للتألق مجددًا عند الدقيقة (56) مسجلًا الهدف الثاني للأهلي عبر مجهود فردي مميز، أنهاه بتسديدة من مشارف منطقة الجزاء، فشل الحارس دبيشي في صدها.

ولم يكتفِ لاعبو الأهلي بالثنائية، ليتمكن كهربا من توقيع الثلاثية في الدقيقة (75) بتمريرة حاسمة من محمود الشحات بعد هجمة مرتدة سريعة استغل فيها المساحات الكبيرة التي تركها لاعبو الترجي في المناطق الخلفية.

وتُقام مباراة الإياب بين الفريقين يوم الجمعة 19 مايو/ أيار الجاري على ملعب القاهرة الدولي، وهي المواجهة التي ستحسم أمر التأهل إلى المباراة النهائية، رغم أن النادي المصري يبقى الأقرب لتحقيق ذلك.

ماهو رأيك في هذا المقال ؟

Average rating 0 / 5. Total : 0

كن أول من يقيم هذا المقال