‫الرئيسية‬ مجتمع أخبار عرمان: جبريل ومناوي يصرون على مشاركة الواجهات المصنوعة
أخبار - سياسة - 21 يناير 2023, 9:27

عرمان: جبريل ومناوي يصرون على مشاركة الواجهات المصنوعة

الخرطوم: مداميك

أقر رئيس الحركة الشعبية لتحرير السودان شمال التيار الثوري، وعضو مجلس قوى الحرية والتغيير ياسر عرمان بوجود بطء وعدم ثقة بين المكون العسكري والمدني.

وقال عرمان لراديو دبنقا، إن عدم الثقة بين المكون العسكري والمدني موجود، وأن الجديد فيه، هو بدايات خطوات الثقة بتنفيذ الإتفاق الإطاري، وأضاف (المطلوب الآن هو شحذ مزيد من الإرادة السياسية على ما توافقنا عليه، على التوالي العدالة والعدالة الانتقالية، والإصلاح الأمني والعسكري، والتفكيك، والسلام، وقضية الشرق). وتايع (نحن لا نريد إتفاقاً ضيقاً أو معزولاً نريد إتفاقا يرضي شعبنا) .

وشدد عرمان على (أن استكمال مهام الثورة وبناء الدولة هو أول مهمة أمامنا، وتشمل الإصلاح الأمني والعسكري، بجانب بناء نظام جديد وعدم الإفلات من العقاب وتفكيك النظام السابق)، وأوضح أن الإتفاق الإطاري أوجد ملامح جديدة لإنهاء الأزمة الاقتصادية التي يعيشها الشعب.

وكشف عرمان أن الحوار بين قوى الحرية والتغيير المركزي، وقوى الكتلة الديمقراطية توقف في الأيام الماضية ، وأن قوى الحرية والتغيير مستعدة لمواصلة الحوار. وانتقد مواقف حركة تحرير السودان جناح مناوي والعدل والمساواة جبريل.

واشار (إذا عزل مناوي ودكتور جبريل إبراهيم اجندتهم من أجندة واجهات مصنوعة، ومؤيدة للانقلاب واتجهوا اتجاه جديد، نحن نمد لهم أيادينا.. نفتكر أنه لديهم مكانه في الإتفاق الإطاري، بيد أنهم يصرون على مشاركة كل الواجهات المصنوعة، بما يسمى بالكتلة الديمقراطية إلى داخل هذا الإتفاق).

ماهو رأيك في هذا المقال ؟

Average rating 5 / 5. Total : 1

كن أول من يقيم هذا المقال

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *