‫الرئيسية‬ مجتمع أخبار مسؤول أوروبي: متفقون على دعم الخيارات العامة للشعب السوداني
أخبار - سياسة - 11 يناير 2023, 19:00

مسؤول أوروبي: متفقون على دعم الخيارات العامة للشعب السوداني

مداميك: وكالات

قال الناطق الإقليمي باسم الاتحاد الأوربي في الشرق الأوسط، لويس ميغل، إن دول الاتحاد متفقة على دعم الخيارات العامة للشعب السوداني وتقديم مزيد من الاستثمارات، وأضاف “لا نقرر ما يجب القيام به في السودان فالأمر متروك للسودانيين، لكننا على استعداد لتقديم يد المساعدة والاستفادة من الخبرة الأوربية في قضايا مراحل الانتقال الديمقراطي”.

وقال ميغل في لقاء مع برنامج (المسائية) على الجزيرة مباشر “نعتقد أن العملية السياسية الجارية في السودان هي أفضل ما يكون لوقف الانقسامات داخل القوى المدنية وبين المكون العسكري والمدني”.

وأضاف “كلما كانت العملية السياسية أكثر شمولا واتساعا، كانت جيدة ودافعة للاستقرار”.

وأوضح الدبلوماسي الأوربي أن دول الاتحاد متفقة على دعم الخيارات العامة للشعب السوداني وتقديم مزيد من الاستثمارات، وقال “لا نقرر ما يجب القيام به في السودان فالأمر متروك للسودانيين، لكننا على استعداد لتقديم يد المساعدة والاستفادة من الخبرة الأوربية في قضايا مراحل الانتقال الديمقراطي”.

وتواصلت، الثلاثاء، جلسات مؤتمر خريطة الطريق لتجديد عملية تفكيك نظام الثلاثين من يونيو/حزيران بالخرطوم، ضمن مناقشات المرحلة النهائية للعملية السياسية في السودان.

وأوضح الناطق الإقليمي باسم الاتحاد الأوربي في الشرق الأوسط أن خبراء الاتحاد يتابعون عن كثب ما تم تحقيقه في القضايا الخمس الكبرى العالقة في السودان، وأنهم “على استعداد تام لتقديم خبرتهم التقنية من خلال تأطير الورش” وإنجاح العملية الانتقالية في السودان.

 

ماهو رأيك في هذا المقال ؟

Average rating 0 / 5. Total : 0

كن أول من يقيم هذا المقال

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *