‫الرئيسية‬ مجتمع أخبار تجمع الأجسام المطلبية يعقد مؤتمرا حول العدالة الانتقالية
أخبار - سياسة - 5 يناير 2023, 13:50

تجمع الأجسام المطلبية يعقد مؤتمرا حول العدالة الانتقالية

الخرطوم: مداميك

أعلن تجمع الاجسام المطلبية، عن ملتقى تفاكري مكرس لموضوع (العدالة والعدالة الإنتقالية) من الزوايا القانونية والإقتصادية والإجتماعية، في الفترة من الخميس 5 يناير إلى السبت 7 يناير الجاري بالخرطوم.

وقال التجمع في تصريح صحفي، انه سيشارك في الملتقى إلى جانب أعضاء تجمع الأجسام المطلبية من مختلف ولايات السودان، مشاركين من لجان المقاومة والتنظيمات الشبابية والنسوية وأسر الشهداء والقوى الثورية الحية، وستقدم فيه اوراق عمل في المجالات الثلاثة المذكورة.

وأوضح انه ستجرى حوارات بهدف مناقشة مسألة العدالة والعدالة الإنتقالية، من الزاوية الاكاديمية النظرية، ومن خلال معطيات الواقع المحلي، لفتح آفاق للحوار، للخروج بالشكل الذي يتناسب مع السياق التاريخي والاجتماعي للسودان، لا بإستلاف تجربة أخرى، وليضع معطيات الواقع المحلي ويلبي إحتياجات مجتمعنا المتنوع والشديد التعقيد.

واشار الى ان هذا الملتقى يعد خطوة أولى تمهد لخطوات ضرورية قادمة، تهدف أيضا إلى الإسهام الفعلي في تحويل السودان من “دولة حربية” الى دولة السلام القائم على حقوق المواطنة المتساوية وإحترام التنوع والتعدد التي توصل المواطنين إلى حالة العدالة الاجتماعية والعيش الكريم.

ماهو رأيك في هذا المقال ؟

Average rating 0 / 5. Total : 0

كن أول من يقيم هذا المقال

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *