‫الرئيسية‬ رياضة كأس العالم البرازيل وكرواتيا وجهًا لوجه من أجل مقعد في المربع الذهبي
كأس العالم - 9 ديسمبر 2022, 8:51

البرازيل وكرواتيا وجهًا لوجه من أجل مقعد في المربع الذهبي

يتشبث منتخبا كرواتيا والبرازيل بكافة الفرص المتاحة أمامهما للمنافسة على لقب النسخة 22 من نهائيات كأس العالم، عندما يقصان، مساء اليوم الجمعة، شريط افتتاح مواجهات دور الثمانية من مونديال قطر 2022 وذلك في مواجهة مرتقبة في استاد المدينة التعليمية.

وسبق للمنتخبين أن التقيا في أربع مواجهات ما بين رسمية وودية، حيث فازت البرازيل في ثلاث منها وتعادلا في واحدة، وسيستعيد كلاهما اليوم ذكرى آخر مواجهة جمعتهما على صعيد المونديال وذلك في أول جولات مونديال البرازيل عام 2014 والتي تألق فيها نيمار دا سيلفا بعدما أحرز هدفين من أصل ثلاثة أهداف أنهى بها السامبا المباراة فائزاً بنتيجة 3-1.

ويعود نيمار اليوم للظهور مع منتخب البرازيل مجدداً أمام منتخب كرواتيا الطامح إلى المنافسة على اللقب الذي كان على بعد أمتار منه في مونديال روسيا الماضي متسلحاً بكوكبة من اللاعبين المخضرمين ويتقدمهم لوكا مودريتش الفائز بجائزة أفضل لاعب في العالم عام 2018 والذي يصنفه المراقبون على أنه أفضل لاعب كرواتي في التاريخ.

أما المنتخب الكرواتي فلم يكن حالة أفضل من البرازيل بعدما حل وصيفاً للمنتخب المغربي في سلّم ترتيب المجموعة السادسة برصيد 5 نقاط بعد تعادلين سلبيين أمام المغرب وبلجيكا وفوز يتيم على كندا بنتيجة 4-1، ليواجه منتخب اليابان في دور الـ 16 وينجح في إقصائه بالركلات الترجيحية 3-1 إثر التعادل بهدف لمثله في الوقتين الأصلي والإضافي.

المثير في هذه المواجهة أن كلا المنتخبين ينتهجان خطة اللعب ذاتها فالمنتخب الكرواتي يلعب بطريقة 4-3-3 والحال ينسحب على منتخب البرازيل الذي تخلى ربانه الفني تيتي عن خطة اللعب الكلاسيكية 4-4-2 والتي تعتبر إحدى اختراعات كرة القدم في بلاده.

تشكيلة البرازيل المتوقعة:

حراسة المرمى: أليسون بيكر
خط الدفاع: أليكس ساندرو – تياجو سيلفا – ماركينيوس – دانيلو.
خط الوسط: كاسيميرو – لوكاس باكيتا – نيمار دا سيلفا.
خط الهجوم: فينيسيوس جونيور – رافينيا – ريتشارلسون.

تشكيلة كرواتيا المتوقعة:

حراسة المرمى: دومينيك ليفاكوفيتش.
خط الدفاع: جوزيب يورانوفيتش، ديان لوفرين، جوسكو جفارديول، بورنا باريسيتش.
خط الوسط: ماتيو كوفاسيتش، لوكا مودريتش.
خط الهجوم: برونو بيتكوفيتش، إيفان بيرسيتش، أندريج كراماريتش.

ماهو رأيك في هذا المقال ؟

Average rating 0 / 5. Total : 0

كن أول من يقيم هذا المقال

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *