‫الرئيسية‬ رياضة كأس العالم هولندا والأرجنتين.. هاجس الثأر واللقب بربع نهائي كأس العالم
كأس العالم - 9 ديسمبر 2022, 8:51

هولندا والأرجنتين.. هاجس الثأر واللقب بربع نهائي كأس العالم

رغم خسارة منتخب هولندا 3 مباريات نهائية على صعيد المونديال، فإن خسارتها أمام الأرجنتين في نهائي عام 1978 بنتيجة 1-3 في مباراة امتدت لشوطين إضافيين بعد التعادل 1-1 في الوقت الأصلي، لا تزال الأكثر مرارة في ذاكرة الجماهير الهولندية المُتعطشة لرؤية منتخبها الوطني على منصة تتويج أغلى البطولات العالمية وكسر النحس الذي كان وما زال يرافق الطواحين مع هذا اللقب.

وتُقام مباراة الأرجنتين وهولندا، مساء اليوم الجمعة، على ملعب “لوسيل” في الدور ربع النهائي لمونديال كأس العالم قطر 2022، في اللقاء الذي ينطلق عند تمام الساعة العاشرة ليلًا بتوقيت مكة المُكرمة والدوحة، التاسعة بتوقيت القاهرة.

لم تتوقف المواجهات الهولندية الأرجنتينية عند نهائي 1978 إذ يبلغ عدد المواجهات المباشرة (9) مباريات، (4) منها انتهت لصالح الطواحين و(3) لصالح التانغو فيما تعادلا في مواجهتين.

وتأتي مباراة اليوم بعد مشوار متزن لهولندا التي تصدرت مجموعتها في الدور الأول، بالمجموعة الأولى إثر فوزها على منتخبي السنغال وقطر بذات النتيجة (2-0) وتعادلها مع الإكوادور بهدفٍ لمثله، قبل أن تتغلب في دور الـ 16 على الولايات المتحدة الأمريكية بنتيجة (3-1).

في المقابل ورغم تصدُّر منتخب الأرجنتين المجموعة الثالثة من الدور الأول برصيد 6 نقاط إلا أن صدمة الخسارة في الجولة الأولى أمام المنتخب السعودي (2-1)، كانت تضعه في دائرة الشك بقدرته في المنافسة على اللقب، ولكنه سرعان ما تجاوزها بفوزه على المكسيك ثم بولندا بنفس النتيجة في المباراتين (2-0)، قبل أن يُقصي نظيره الأسترالي من دور الـ 16 بنتيجة (2-1)، لتعود مشاعر الاطمئنان وتتسلّل إلى أفئدة عشاقه وبالأخص بعد ظهور نجمه الأول ليونيل ميسي بصورة بدنية وذهنية جيدة.

ومن المفارقات الطريفة في هذه المباراة أنها ستشهد صدامًا بين لويس فان غال، مدرب هولندا الذي يعتبر الأكبر سنًا في مونديال قطر (71 عامًا) والأرجنتيني ليونيل سكالوني الأصغر سنا (44 عامًا)، ولكن نضج فان غال، الذي يصنف بأنه أحد أفضل المدربين في العالم والذي من المُنتظر أن يُغادر منصبه بعد المونديال، لن يحول دون سعيه المحموم لرد اعتباره أمام منتخب الأرجنتين بعدما سبق للأخير إقصائه من نصف نهائي مونديال البرازيل 2014 بالركلات الترجيحية (4-2) بعد التعادل في الوقتين الأصلي والإضافي دون أهداف.

مدرب الأرجنتين: آمل ألا نلجأ لركلات الترجيح أمام هولندا

أبدى المدرب الأرجنتيني، ليونيل سكالوني، المدير الفني لمنتخب الأرجنتين، أمله في أن يتمكن فريقه من حسم النتيجة أمام هولندا في الوقت الأصلي وإلا فسيلجأ المنتخبان إلى ركلات الجزاء الترجيحية، وأضاف في المؤتمر الصحفي قبل المباراة: “مواجهتنا أمام هولندا ستكون ممتعة، هناك مُنتخبان يعتزمان الهجوم دون إهمال الدفاع، إذا كنت تفكر فقط في الهجوم، فسينتهي بك الأمر إلى دفع الثمن غالياً في النهاية مقابل ذلك”.

مدرب هولندا: نثق في أنفسنا وقادرون على إيقاف ميسي

يثق المدرب الهولندي، لويس فان غال، المدير الفني لمنتخب هولندا، في قدرة الطواحين على الوصول إلى أبعد نُقطة في مونديال قطر، حيث قال في المؤتمر الصحفي الذي يسبق المباراة: “نحن لدينا الثقة في أنفسنا، وبإمكاننا الذهاب بعيدًا في البطولة، ويجب أن نكون مستعدين خاصة على المستوى الدفاعي بأن نغلق المساحات على ميسي”.

التشكيلة المتوقعة للأرجنتين “3-5-2”

 إيمليانو مارتينيز
ليساندرو مارتينيز- كريتسيان روميرو- نيكولاس أوتامندي
ماتيوس أكونيا – أليكسيس ماك أليستر- لياندرو باريديس- إنزو فرنانديز – ناهويل مولينا
ليونيل ميسي – جوليان ألفاريز

التشكيلة المتوقعة لهولندا “3-4-1-2”

أندريس نوبرت
ناثان آكي – فيرجيل فان دايك – يوريان تيمبر
دالي بيلند – فرينكي دي يونغ – مارتن دي رون – دينزل دومفريس
دافي كلاسين
ممفيس ديباي – كودي غاكبو

ماهو رأيك في هذا المقال ؟

Average rating 0 / 5. Total : 0

كن أول من يقيم هذا المقال

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *