‫الرئيسية‬ رياضة تقرير رياضي إنفاق قياسي للمشجعين في مونديال قطر
تقرير رياضي - كأس العالم - 9 ديسمبر 2022, 7:14

إنفاق قياسي للمشجعين في مونديال قطر

يسير المشجعون الحاضرون لمتابعة نهائيات كأس العالم 2022 في قطر، نحو إنفاق مبالغ قياسية، وفقا لما أورده تقرير وكالة “بلومبيرغ”، نقلا عن بيانات من “فيزا”، شريك الدفع الرسمي للحدث.

وأوضح تقرير “بلومبيرغ”، أنه ومع بقاء 10 أيام على نهاية كأس العالم، أنفق المشجعون بالفعل أموالًا أكثر من ما فعلوه عندما استضافت البرازيل عام 2014، و89% من القيمة التي أنفقوها في روسيا عام 2018.

وأشار التقرير إلى أن “الرقم مرتفع على الرغم من الحظر المفروض على مبيعات المشروبات الكحولية في الملاعب، وفي مواجهة ضغوط الجيب المتزايدة على المستهلكين في جميع أنحاء العالم”.

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” إلى جانب مسؤولي البلد المنظم قطر، متفائلين بشأن الأرباح المحتملة من هذه البطولة، حيث توقع الفيفا أن تتجاوز إيراداته من الدورة 5.4 مليار دولار والتي حققها في روسيا في 2018، فيما قال المنظمون القطريون إنهم يأملون أن تبلغ المداخيل 17 مليار دولار.

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم قد كشف في وقت سابق عن بيع أزيد من 3 ملايين تذكرة لمباريات كأس العالم، بينما سجلت مباراة منتخب الأرجنتين التي فاز بها بثنائية نظيفة على نظيره منتخب المكسيك، رقما قياسيا في الحضور الجماهيري خلال المونديال، حيث بلغ عدد المتفرجين 88966، غصت بهم مدرجات استاد لوسيل.

ماهو رأيك في هذا المقال ؟

Average rating 0 / 5. Total : 0

كن أول من يقيم هذا المقال

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *