‫الرئيسية‬ مجتمع أخبار محكمة “محيط القيادة” تستدعي (7) شهود وحميدتي يوافق على الحضور
أخبار - سياسة - 7 ديسمبر 2022, 19:49

محكمة “محيط القيادة” تستدعي (7) شهود وحميدتي يوافق على الحضور

الخرطوم: مداميك
قررت محكمة البلاغ 1451/2019 والذي يمثل فيه كل من الرئيس المخلوع عمر البشير، ونائبه علي عثمان، واحمد هارون والفاتح عز الدين بتهمة التحريض على قتل المتظاهرين، استدعاء سبعة شهود من شهود الاتهام في جلسة الاربعاء المقبل 14 ديسمبر الجاري.

وقال ممثل هيئة الاتهام عن الحق الخاص وائل علي سعيد في تصريح ل (مداميك) اليوم الاربعاء، ان المحكمة أعلنت مثول نائب رئيس المجلس العسكري الانقلابي محمد حمدان حميدتي الذي سوف يكون في جلسة يوم 21 ديسمبر الجاري بناء على افادته بان طلب حضورة كشاهد وصله متاخرا. مضيفا ان المحكمة ارجأت قبول طلب هيئة الدفاع باطلاق سراح موكليها بالضمان المالي، وعللت رفضها للطلب ان  المرحلة الحالية لسماع الشهود في قضية الاتهام، كما اكد وائل ان المحكمة رفضت طلب سماع شهود غير الموجودين في محضر التحري.

واشار سعيد الى ان المحكمة سوف تستمع الى شهود الاتهام السبعة في جلسة الاربعاء المقبل 14 ديسمبر الجاري، وان المحكمة قامت باستدعاء عدد من الضباط والجنود في القوات المسلحة والذين شاركوا في حماية المتظاهرين امام القيادة العامة بالاضافة الى المحامين يحيى الحسين، ومحمد وداعة. ونوه الى ان المحكمة استجابت لطلب هيئة الدفاع عن المتهمين في مقتل المتظاهرين في محيط القيادة العامة لتحديد شهودهم.

ماهو رأيك في هذا المقال ؟

Average rating 0 / 5. Total : 0

كن أول من يقيم هذا المقال

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *