‫الرئيسية‬ مجتمع أخبار تقارير اخبار هيلاري كلينتون تنتقد سوء الرعاية الصحية للأمومة في أمريكا وتشبهه بالسودان
اخبار - ترجمة - 4 ديسمبر 2022, 11:35

هيلاري كلينتون تنتقد سوء الرعاية الصحية للأمومة في أمريكا وتشبهه بالسودان

مداميك: The Washington Examiner

انتقدت وزيرة الخارجية الأمريكية السابقة هيلاري كلينتون سوء الأوضاع الصحية للمرأة الأمريكية وشبهته بأوضاع السودان وأفغانستان في ارتفاع معدل وفيات النساء الحوامل. وقالت: “إنه لأمر مروع للغاية أن نعتقد أننا بأي شكل من الأشكال مرتبطون بأفغانستان والسودان الفقير”. وأضافت “نعم نحن كاقتصاد متقدم كما يُزعم، لكن للأسف الحقيقة نحن في هذا المقياس معهم”.

وألقت كلينتون أثناء حديثها الجمعة في قمة أصوات النساء في مركز كلينتون الرئاسي في أركنساس، اللوم في ارتفاع معدلات الوفيات في الولايات المتحدة على الولايات التي لديها تدابير “صارمة” مع “الرعاية الصحية الإنجابية”. وقالت كلينتون: “بعض الإجراءات الأكثر قسوة وقسوة ضد الرعاية الصحية الإنجابية هي في الولايات التي لا توفر الرعاية الصحية للنساء الحوامل”.

وسنت عدة ولايات قيودًا أكثر صرامة على عمليات الإجهاض بعد أن نقضت المحكمة العليا قضية رو ضد وايد في قرارها دوبس ضد منظمة صحة المرأة في جاكسون.

وتفرض كل من أفغانستان والسودان قيودًا صارمة على عمليات الإجهاض، مع السماح بذلك عندما تكون حياة الأم في خطر. كما يسمح السودان بإجراء عمليات الإجهاض عند اغتصاب المرأة.

زاستدعت كلينتون عند مناقشة وفيات الأمهات في الولايات المتحدة نجمة التنس سيرينا ويليامز وقالت كلينتون: “إحدى القصص الراسخة في ذهني هي أن النساء السود في كثير من الأحيان، حتى النساء المتعلمات والثراء مثل سيرينا ويليامز، يقتربن من الموت عندما تلد لأن الناس لا يهتمون بها”.

 

https://www.washingtonexaminer.com/news/hillary-clinton-likens-u-s-to-afghanistan-sudan-for-maternal-healthcare

ماهو رأيك في هذا المقال ؟

Average rating 5 / 5. Total : 1

كن أول من يقيم هذا المقال

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *