لجنة أطباء السودان المركزية
‫الرئيسية‬ مجتمع أخبار مقتل متظاهر اليوم بالرصاص خلال احتجاجات ضد حكم العسكر
أخبار - 25 نوفمبر 2022, 5:57

مقتل متظاهر اليوم بالرصاص خلال احتجاجات ضد حكم العسكر

مداميك الخرطوم

أعلنت لجنة أطباء السودان المركزية سقوط قتيل في مظاهرات مطالبة بعودة الحكم المدني، في مدينة أم درمان غربي العاصمة الخرطوم إثر إصابته بطلق ناري في البطن. وتظاهر المئات مساء أمس الخميس في أم درمان للمطالبة بعودة الحكم المدني وقد حاولت الشرطة تفريقهم بواسطة قنابل الغاز المسيل للدموع والقنابل الصوتية.

وكان مفوض الأمم المتحدة السامي لحقوق الانسان فولكر تورك دعا خلال زيارة إلى الخرطوم الأسبوع الماضي السلطات إلى ضبط النفس، وطالب السلطات السودانية بأن “تأمر قوات الأمن بوضوح بالتعامل مع المتظاهرين باحترام حقوق الإنسان”.

وقالت لجنة أطباء السودان المركزية في بيان مساء الخميس، “ارتقت قبل قليل روح شهيد لم يتم التأكد من بياناته بعد، إثر إصابته بطلق ناري في البطن أطلقته قوات السلطة الانقلابية. خلال قمعها مظاهرات اليوم بأم درمان” وأدى الطلق الناري إلى تهتك بالكبد وإحداث نزيف شديد بالبطن

واشارت اللجنة الي ان السلطة الانقلابية ما زالت تعيث فساداً وتسفك دماءً حُرّمت منذ بداية الخلق. واضافت بهذا يبلغ العدد الكلي لشهدائنا بعد انقلاب الخامس والعشرين من أكتوبر (120) شهيداً، إنهم ليسوا أرقاماً بل حياةً وارتباطات انقطعت عنا وأهدت قلوبنا الثبات.

والأربعاء، شهدت مدن سودانية تجددا للمظاهرات المطالبة بالحكم المدني الديمقراطي، وإبعاد العسكريين عن السلطة وتسليمها للمدنيين.

وجاءت تلك المظاهرات رغم إعلان أطراف الأزمة السودانية (الانقلاب العسكري، وقوى الحرية والتغيير- مجموعة المجلس المركزي) الشهر الماضي عن إحراز اتفاق من شأنه إنهاء الأزمة الناجمة عن استيلاء الجيش على السلطة يوم 25 أكتوبر/تشرين الأول 2021.

ماهو رأيك في هذا المقال ؟

Average rating 0 / 5. Total : 0

كن أول من يقيم هذا المقال

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *