‫الرئيسية‬ مجتمع أخبار السلطات الانقلابية تعيد اعتماد توقيعات عضوية مكاتب الفلول النقابية التي حلتها لجنة إزالة التمكين في كافة البنوك
أخبار - 24 نوفمبر 2022, 9:58

السلطات الانقلابية تعيد اعتماد توقيعات عضوية مكاتب الفلول النقابية التي حلتها لجنة إزالة التمكين في كافة البنوك

 الخرطوم – مداميك
ألغت السلطات الانقلابية اعتماد كافة التوقيعات الخاصة في جميع الحسابات والمعاملات البنكية لجميع النقابات والاتحادات والتنظيمات المهنية ولجانها  التسييرية وأعادت اعتماد توقيعات عضوية المكاتب التي حلتها لجنة إزالة التمكين في كافة البنوك.
وحسب منشور بنك السودان فقد حدد الاتحادات المعنية بالمنشور هي اتحاد عام نقابات عمال السودان والتنظيمات العمالية والاتحادات الولائية والنقابات العامة والاتحادات المهنية واتحاد عام أصحاب العمل والغرف القومية والاتحادات القطاعية وجميع التنظيمات التي تندرج تحتها ولجانهم التسييرية.
وكان مسجل تنظيمات العمل بسلطة الانقلاب، ألغى قرار لجنة إزالة التمكين، الخاص بحل الاتحاد العام للصحفيين السودانيين وتجميد أصوله، كما أصدر لاحقاً القاضي بالمحكمة العليا، علي محمد بابكر أبوسبيحة، قراراً بإعادة كافة اتحادات نظام البشير المحلولة.

وفي سياق آخر، تبرأ ثلاثة صحفيين بولاية جنوب دارفور، من انتسابهم إلى اتحاد الصحفيين التابع للنظام البائد، مؤكدين اعترافهم بنقابة الصحفيين التي انتُخبت مؤخراً. وأصدر الصحفيون الثلاثة وهم “ناصر خيورة، وحسنية محمد توم، ومهاد محمد خير”، بيانات منفصلة رداً على ورود أسمائهم ضمن عضوية فرعية الاتحاد المحلول التي تشكلت بالولاية، عقب إلغاء السلطة الانقلابية قرار حله.

واستنكر الصحفيون الزج بأسمائهم في قائمة المكتب التنفيذي لاتحاد الصحفيين المحلول الذي أعاده الانقلاب، وشكل مكتباً من أعضاء أغلبهم من عضوية نقابة الصحفيين السودانيين المنتخبة دون مشورتهم.

ماهو رأيك في هذا المقال ؟

Average rating 0 / 5. Total : 0

كن أول من يقيم هذا المقال

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *