‫الرئيسية‬ مجتمع أخبار تقارير اخبار الخرطوم تتوشح “الحزن النبيل”.. رحيل صلاح حاج سعيد
اخبار - ثقافة - 23 نوفمبر 2022, 18:04

الخرطوم تتوشح “الحزن النبيل”.. رحيل صلاح حاج سعيد

الخرطوم_مداميك

عن عمر ناهز ال٨٥ عاما، توفي اليوم الاربعاء، بمستشفى الجودة بالخرطوم، الشاعر صلاح حاج سعيد بعد معاناة طويلة مع المرض، وسيواري الثرى عند الواحدة من ظهر اليوم بمقابر فاروق بالخرطوم.
الشاعر صلاح حاج سعيد اسم مضيء في عالم الشعر الغنائي فهو يُعتبر واحداً من المجددين في مفردة الشعر، أضاف لها الكثير ومنحها أجنحة للتحليق في فضاءات جديدة محتشدة بالمغايرة والحداثة.

كتب صلاح حاج سعيد قائمة من الأغنيات الوسيمة التي شكّلت وجدان السودانيين السماعي وساهم في صياغة دواخلهم بكتابات ذات طعم مُغاير وشكل مختلف.
يعتبر سعيد من مواليد بداية الأربعينات، ودرس بجامعة القاهرة فرع الخرطوم، وعمل لعقود بالخدمة المدنية، وله عدد من الكراسات الشعرية اههمها المسافة، والحزن النبيل، وتغني له كبار فناني السودان وعلى رأسهم مصطفى سيد أحمد ومحمد وردي ومحمد الأمين.
ويعتبره عدد من النقاد بالشاعر المناضل، ونعاه الكثير من الشعراء والمعجبين بتجربته على صفحاتهم بمواقع التواصل الاجتماعي، وقالت الشاعرة كلتوم فضل الله “ان يكون الشعر هو أداة صنعنا وتشكيلنا الي أناس human being فتلك هي الرسالة التي أداها الشاعر صلاح حاج سعيد، إيمانا بالشعر والكلمة هو نواة صنع الحياة كلها فليكن إيماننا وبناء ثقتنا من ذواتنا. تفعل الكلمة فعلها ولا تهدأ تخضها الموسيقي في غيابك، نم بهدوء ايها الإنسان”

ماهو رأيك في هذا المقال ؟

Average rating 0 / 5. Total : 0

كن أول من يقيم هذا المقال

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *