‫الرئيسية‬ مجتمع أخبار إعلان مسارات مليونيات اليوم 22 نوفمبر.. والسلطات الانقلابية تغلق الكباري وتنشر قواتها
أخبار - 22 نوفمبر 2022, 10:02

إعلان مسارات مليونيات اليوم 22 نوفمبر.. والسلطات الانقلابية تغلق الكباري وتنشر قواتها

مداميك الخرطوم
أعلنت تنسيقيات لجان مقاومة ولاية الخرطوم مسارات ونقاط تجمع مليونيات اليوم 22 نوفمبر. في الوقت الذي استبقت السلطات الانقلابية انطلاق المواكب بإغلاق كبري المك نمر والنيل الأبيض (السلاح الطبي) بالحاويات، بجانب نشر قوات كبيرة لتأمين وسط الخرطوم والطرق المؤدية إلى القصر الرئاسي. وكانت لجان المقاومة قد دعت الجماهير للمشاركة في مواكب اليوم المتجهة نحو قصر الشعب. وأوضحت أنها لن تلتفت لدعوات التسوية مع اللجنة الأمنية للنظام البائد ولن تفكر في أن نُعيد تجربة الوثيقة الدستورية. وشددت على أن تضحيات السودانيين منذ ظلام الإنقاذ لن يعوّضها غير إسقاط هذا الانقلاب وعودة العسكر للثكنات والتأسيس لدولة الحرية والسلام والعدالة.
وحدد مكتب العمل الميداني لتنسيقيات لجان مقاومة ولاية الخرطوم، في تصريح صحفي: مسارات ونقاط تجمع مليونيات 22 نوفمبر على النحو التالي:
لجان أحياء بحري:
تلتقي كل المواكب في المؤسسة عند الساعة وحدة بتوقيت الثورة والتحرك صوب قصر الرمم عبر كبري الحاويات (المك سابقا) في حاله قفل كبري الحاويات سنتخذ البديل.
تنسيقيه شرق النيل جنوب وتجمع لجان أحياء الحاج يوسف:
تلتقي جميع المواكب في صينيه شرق النيل عند الساعة الواحدة ظهرا والتوجه إلى قصر الطاغية عبر كبري المنشية.
مدينه الخرطوم:
تلتقي جميع مواكب مدينه الخرطوم في العربي في تمام الساعة الواحدة ظهرا والتوجه إلى قصر الرمم.
مدينه أم درمان الكبري:
مواكب مدينه أم درمان تلتقي في شارع الشهيد عظمة وتتوجه شرقا ثم جنوبا إلى البرلمان ثم شرقا نحو القصر عبر كبري السلاح الطبي مع التنويه إلى: “التواصل مع لجان الأحياء على مستوى تنسيقيات لجان مقاومة ولاية الخرطوم لمعرفه المسارات الداخلية وزمن التجمع والتحرك”.
وحدد التصريح الصحفي للتنسيقيات موجهات وإرشادات الموكب: بالآتي 1- توحيد الهتافات وضبط الموكب. 2- الالتزام بمسارات اللجان الميدانية وموجهاتها. 3- ضبط التفلتات الأمنية ورصدها وتبليغ اللجان الميدانية. 4- ضرورة التتريس وفقاً لموجهات اللجنة الميدانية لحماية الموكب. 5-الالتزام بالسلمية شعارنا الأساسي. 6- منع الأطفال من الاشتباك مع القوات وحمايتهم في وسط الموكب.

 

ماهو رأيك في هذا المقال ؟

Average rating 0 / 5. Total : 0

كن أول من يقيم هذا المقال

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *