‫الرئيسية‬ مجتمع أخبار انحسار مفاجئ للنيل يؤثر في محطة مياه شمال بحري
أخبار - اقتصاد - 19 نوفمبر 2022, 17:29

انحسار مفاجئ للنيل يؤثر في محطة مياه شمال بحري

الخرطوم: مداميك

أكدت هيئة مياه ولاية الخرطوم، تأثر محطة مياه شمال بحري جراء الانحسار المفاجئ للنيل.  وأوضح مدير مياه محلية بحرى معتز صلاح الدين  أن انحسار النيل أدى لنقص الإمداد المائي في مناطق شمال بحري.

وأضاف أن فريقا هندسيا يعمل حاليا على إزالة الأطماء الكثيفة للوصول لمياه النيل، منوها إلى أن عددا من المناطق بشمال بحري تأثرت بشح الإمداد المائي خلال اليوم، وقدم اعتذاره للمواطنين في تلك المناطق جراء ما يحدث لهم من مضايقات، وتوقع عودة الإمداد المائي خلال ال24 ساعة القادمة.

ويعاني قطاع المياه من مشاكل عديدة بسبب نقص التمويل لإصلاح المحطات المتهالكة، بجانب تفاقم قطوعات المياه في فصل الصيف بسبب الانقطاع المتواصل لساعات طويلة للإمداد الكهربائي.

وأكد مصدر بهيئة المياه في حديث مع (مداميك) أن هناك مديونيات متراكمة للشركات لم يتم سدادها لتكملة صيانة المحطات وشراء قطع غيار، وألقى باللوم على وزارة المالية لأنها لا توفي بالتزاماتها المالية في الوقت المناسب لصيانة محطات المياه. وأضاف أن مشاكل المياه تتطلب إحلال المحطات القديمة وصيانة وتركيب جديدة لتغطية ولكن مشاكل المياه تصطدم دوما بعقبة نقص التمويل.

وكان  مدير الهيئة قال في تصريح صحفي سابق، إن ولاية الخرطوم تعاني من عجز في توفير المياه حيث “يقومون بإنتاج (1.9) مليون متر مكعب يوميًا من المياه، ويحتاجون لحوالي (900) متر مكعب جديدة لتغطية العجز”.

 

ماهو رأيك في هذا المقال ؟

Average rating 0 / 5. Total : 0

كن أول من يقيم هذا المقال

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *