‫الرئيسية‬ مجتمع أخبار توسُّع رقعة الإضرابات في السودان لتشمل عمال السكة حديد عطبرة اليوم
أخبار - 26 سبتمبر 2022, 15:00

توسُّع رقعة الإضرابات في السودان لتشمل عمال السكة حديد عطبرة اليوم

الخرطوم – مداميك

توسعت رقعة الإضرابات بالسودان احتجاجا على تردي الأوضاع الاقتصادية والمطالبة بتحسين الأجور، ورفضا لقرار السلطة الانقلابية الأسبوع الماضي الذي قضى برفع الضرائب على الأسواق.

ودخل عمال السكة حديد بمدينة عطبرة ولاية نهر النيل اليوم الاثنين في إضراب مفتوح عن العمل، مطالبين بتحسين أوضاعهم وزيادة المرتباتن وغيرها من المطالب.

فيما أغلقت أسواق الأبيض عاصمة شمال كردفان والدمازين عاصمة ولاية النيل الازرق ابوابها حسب إعلانهما المسبق اليومين الماضيين، الذي قضى بالدخول في إضراب ابتداءً من الأحد والاثنين والثلاثاء، وذلك عقب إغلاق شامل لأسواق القضارف يومي الأربعاء والخميس احتجاجاً على زيادات الضرائب. وانتقد مراقبون زيادة الضرائب لانعكاسها السالب على  المواطن ما يؤدي إلى ضعف القوة الشرائية والإحجام عن الاستهلاك.

وفي ولاية النيل الأزرق أغلق تجار مدينة الدمازين محلاتهم التجارية أمس الأحد واليوم الاثنين مع استثناء المخابز والخدمات الطبية الخاصة.

وجاء قرار الإغلاق بعد فشل المساعي مع ديوان الضرائب لمراجعة تقديرات أرباح الأعمال.

وطبقا لمتابعات (مداميك) دخلت مدينة الابيض في إضراب شاملن حيث توقف التجار والحرفيون وأصحاب العمل والبصات السفرية عن العمل اليوم الاثنين ليستمر الإضراب ختى الثلاثاء المقبل احتجاجاً على الزيادة الضربية  التي وصفوها بغير المنطقية في ظل الركود الاقتصادي. واستثنى قرار الإضراب  بمدينة الابيض المؤسسات الخدمية الحيوية لاسيما المخابز.

ماهو رأيك في هذا المقال ؟

Average rating 3 / 5. Total : 2

كن أول من يقيم هذا المقال