الفاتح جبرا
‫الرئيسية‬ مقالات الفاتح جبرا يكتب: غيرك كان أشطر
مقالات - 20 سبتمبر 2022, 10:05

الفاتح جبرا يكتب: غيرك كان أشطر

خرج علينا فكي جبرين بعد ما تمت محاصرته من قبل الشارع السوداني وفاح فساده وتجاوزاته في مؤتمر صحفي يرغي ويزبد دفاعا عن فعلته التي فعلها مبررا إياها بأنها ليست بدعة وان هناك من الحركات (المصلحة ما نالت أكثر مما قدمه هو لابن أخيه وكأن السودان قد أصبح غنيمة (للغاشي والماشي) يتوزعونها فيما بينهم دون أي حرج، وكأن تصرف باقي الحركات يشرعن له ما فعله بهذا التجاوز، وقد قال محاولا تبرير فعلته (إذا اردت ان أفسد هل سوف اخذ ما يعادل ألف دولار فقط).. وكأن الفساد عنده هو الحصول على رقم معين حتى يكتب عند الله حراماً.
وردا على تساؤلات الناس حول فشله في وزارة المالية فقد نكر جبريل (حطب) وأجاب بأنه لم يفشل بل قال (عندما أفشل سوف أغادر المنصب)، تخيلوا يا سادة بعد كل هذا التدهور المريع والذي لم يوصل البلاد والعباد على حافة الهاوية بل رماهم بداخلها يقول فكي جبرين إنه لم يشعر بانه فشل؟
والله ما عارفين ما هو تعريف الفشل عند الدكتور جبرين، هل زار فكي جبرين مستشفى واحد في الخرطوم حتى يرى بصمات فشله فيها؟ هل سار بفارهته بشوارع العاصمة حتى يرى حجم الكارثة فيها بعد ما اصبحت تلالاً من النفايات؟
ألم يشاهد حالات العوز والحوجه التي جعلت بعض الأسر تخرج ابناءها من المدارس بعد عجزهم عن دفع رسوم المدارس ومتطلباتها الأخرى بعد تطبيق سياساته الجبائية تلك؟
ألم يرى فكي جبرين التجار وأصحاب المحلات الذين اغلقوا الاسواق ولأول مرة في السودان احتجاجًا على ضرائبه التي اقعدت الحياة بكاملها عندهم وعجزوا عن سدادها؟ وياريت لو معاها خدمات كان شويه بتبرد البطن
دعونا من كل ذلك هلا حدثنا (فكي جبرين) عن نجاحا واحدا حققه حتى نبلع قصة عدم الفشل دي شويه؟ ماذا انجز الرجل؟ ألم يقل بعضمة لسانه بأن الدولة تأكل جيب المواطن السوداني المسكين؟ ألم يقل بان المرتبات كانت تكفي الموظفين لمدة ثلاثة أيام والآن عدلها لهم لتكفيهم لمدة ١٢ يوماً وكان الشهر صارت ايامه ١٢ يوما؟ هل يعلم (فكي جبرين) أن مستلزمات أسرة (صغيرة) لوجبة واحدة من صنف واحد لا موية ولا كهرباء فيها ولا علاج ولا مواصلات وغيره (فقط) رغيف وفول أو عدس فقط تعدت ٣٠٠الف وزيادة ومرتب موظف في الدرجة الخامسة لا يتعدى ال٥٠ ألف؟
ألم يشعر هذا (الفكي) بالفشل بعد والجوع والمرض يحصد في الأرواح الآن؟ ومتى يشعر بالفشل ويقر بهذه الحالة الصعبة التي يعيش فيها هذا الشعب المكلوم؟ ترى من الذي سلطه على هذا الشعب ولماذا يتحكم في معاناته حسب ما يروق له؟ ولماذا يصر على هذه السياسات الجبائية؟
ألا (يختشي) وهو يدعي أنه من حملة الدكتوراة في علم الاقتصاد ان يفشل بهذا المستوى المريع؟ ما هي سياساته الاقتصادية التي يطبقها في الاقتصاد السوداني الآن؟
حقيقة لم يجن هذا الوطن وشعبه منك أيها الفكي جبرين غير الدمار والخراب منذ أن توليت الوزارة بغرض استيفاءك لاستحقاقات اتفاقية النهب والسرقة المقننة،
أنت معذور ولك كل العذر فكي جبرين فأنت كوز والكوز لا يحس بالفشل ولا يأبه لتدمير البلاد ومعاناة العباد والمشكلة أنكم في غيكم لا زلتم سادرون.
حقيقة نحن في كارثة حقيقية لا يعلم بها الا الله وحقيقة الثورة السودانية اعطت اعدائها اكثر مما يستحقون بقدر ما حرمت ابطالها حق الحياة وإلى الله المشتكى.
كسرة:
لن تستطيع تركيع هذه الشعب الأبي يا (جبرين) … غيرك كان أشطر!
كسرات ثابتة:
• مضى على لجنة أديب 1057 يوماً …. في انتظار نتائج التحقيق!
• ح يحصل شنووو في قضية الشهيد الأستاذ أحمد الخير؟
• أخبار الخمسة مليون دولار التي قال البشير إنه سلمها لعبد الحي شنوووووو؟
• أخبار القصاص من منفذي مجزرة القيادة شنووووووووووووو؟
• أخبار ملف هيثرو شنوووووووووووووووو؟ (لن تتوقف الكسرة حتى نراهم خلف القضبان).

ماهو رأيك في هذا المقال ؟

Average rating 5 / 5. Total : 1

كن أول من يقيم هذا المقال

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.